ماذا تقدم الفنادق لعملائها الدائمين ؟
العضويه / برنامج المكافأت :
- برامج المكافات للفنادق مصطلح شاع فى الفتره الاخيره وقد يتخلف الاسم من مكان لاخر ومن قطاع لاخر وممكن ان يسمى برنامج الولاء - او برنامج المكافات - او العضويه .
برنامج المكافات ( العضويه ) : هو احدي الطرق التسويق الحديثه التى من شانها الحفاظ على ولاء المسافر بان ينضمن لعضويه احد سلاسل الفنداق التى تقدم مثل هذه الخدمه للتمتع بالمميزات الممنوحه من خلال الحصول على بطاقه عضويه .
كيفيه الاشتراك فى هذا البرنامج :
-الاشتراك فى هذه البرامج يكون مجانا اما عن طريق الانترنت بالدخول على الموقع الرسمى للمجموعه الفنادق التى ترغب الاشتراك بها , او عن طريق احد الفرع لهذه المجموعه اثناء عمليه التسكين عندك وصولك للفندق من خلال تعبئه بعض البيانات التى يحتاجونها كاسم ورقم الهاتف والايميل الشخصى ويححدون له كيف سيتم استلام البطاقه وكيفيه تفعليلها والاستفاده منها .
هل بمجرد الاشتراك يبدا فى جنى الامتيازات ؟
الاجابه نعم , بمجرد الاشتراك بمثل هذه البرنامج يمكنك الحصول على بعض المميزات التى يوفرها الفندق لعملائه مثل الواى فاي المجانى -افطار مجانى - اولويه تسجيل الدخول المبكر -الخروج المتاخر والترقيه على بعض انواع الغرف .
-ومن خلال الاقامه فى اى فندق من فنادق المجموعه او انفاق اى مبلاغ خلال الاقامه تتحول الي نقاط والتى يمكن من خلالها الاستفاده بامتيازات اكبر او خصومات على الاسعار الغرف او بعض الماكولات والمشسروبات وقد تصل الى ليالي مجانيه .
-حقا انه مشروع تسويقي عظيم يعطي المسافر مميزات لا حصر لها والتى تختلف مع الخطه التسويقيه التى يقدمها الفندق بالتسهيلات والامتيازات التى تقدم لعملائها جميع ما يحتاجونه لاشباع احتياجتهم من السفر بمختلف رغباتهم .
- بعض هذا البرامج قد لا تقصر على الفنادق وحسب ولكن بعضها يكون مشتركا فى بعض العروض مع الشركات الاخري كشركات الطيران ومحلات الموضه شركات السيارات لتلبيه كل الاحتياجات , اى انه من خلال الاشتراك بالعضويه مع هذا الفندق يمكنك ايضا الاستفاده ببعض الخدمات المقدمه من هذه الشركات حسب خطه التبادل بينهم كما تججدها خطط التسويق .
- وكلما كان هناك تنوع فى المميزات كلما كان الاقبال علي هذه الشركه الفندقيه اكبر وازادت شهرتها بين المسافرين لجذب عدد اكبر لخوض هذه التجربه عن غيرها من شركات الفنادق التى تنافس فى نفس المجال .
.
- اى البرامج افضل من غيرها وما هى العوامل التى يتم اختيار برامج معين لشركه معينه ؟
- هناك العديد من العوامل التى يجب اخدها فى الاعتبار ومنها :
- خصائص العلامه التجاريه (اسم الشركه الفندقيه ) من شهره وتميز ومستوي الجوده وعدد النجوم .
- كم عدد الدول التى تتواجد بها هذه الفنادق .
- كم المميزات المتوقع الحصول عليها .
- مدي سهوله كسب النقاط ومدى سهوله استبدالها .
- اشهر واهم برامج الولاء الموجود على العالم والتى سنتاولها بالذكر فى مواضيع لاحقه ومن اهما :
برنامج فنادق الماريوت : (Marriott Rewards )
الذي يمكنك من الاشتراك فيما يقارب 37000 فندق على مستوي العالم .
برنامج فنادق الهيلون : ( Hilton Rewards )
الذي يمكنك من الاشتراك فيما يقارب 3500 فدق على مستوي العالم .
برنامج IHG Rrewards
الذي يمكنك من الاستراك فيما يقارب 5200 فندق على مستوي العالم .
- لذا اثبتت التقارير ان اكثر من 18 % من المسافرين اصبحوا موالين لعلامه تجاريه فندقيه معينه بسبب برامج الولاء الخاصه بهم .
وسوف نتاول كل منها بالشرح المفصل فى المقالات القادمه .....
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق